عضو الكونغرس الأميركي من أصل فلسطيني جاستن عماش يستقيل من الحزب الجمهوري

الجمعة 05 تموز , 2019 04:40 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلن عضو الكونغرس الأميركي عن الحزب الجمهوري من ولاية ميشيغان النائب جاستن عماش، أنه سيترك الحزب الجمهوري ويصبح مستقلاً ، وذلك بعد أشهر من إشعال عاصفة سياسية عندما أصبح أول عضو في الكونغرس من الحزب الجمهوري يدعو إلى مقاضاة الرئيس الاميركي دونالد ترامب واقالته.

وكتب عماش، الذي ينحدر من أصل فلسطيني ، في مقال نشرته صحيفة واشنطن بوست، أعلن استقلالي وأترك الحزب الجمهوري وأضاف مخاطبا قرائه بغض النظر عن ظرفك ، أطلب منك أن تنضم إليّ في رفض الولاءات الحزبية والخطابة التي تفرقنا وتجردنا من إنسانيتنا، أطلب منك أن تصدق أننا نستطيع أن نفعل ما هو أفضل من نظام الحزبين.
 
ويجادل عضو الكونغرس التحرري ، الذي قال إنه أصبح غير مرتاحا من السياسات الحزبية المتشددة وخائفًا مما رأه من ذلك ، بأن نظام الحزبين قد تطور إلى تهديد وجودي للمبادئ والمؤسسات الأميركية.

ويواجه عماش (39 عاما) الآن منافسا رئيسيا من الحزب الجمهوري من مؤيدي الرئيس الأميركي ترامب في منطقته الانتخابية الثالثة في الولاية في انتخابات تشرين الثاني 2020 المقبلة.

بدوره وصف الرئيس ترامب، النائب عماش بأنه "خاسر" ودعا لانتخاب جمهوري آخر بدلا من عماش في الانتخابات المقبلة، وقد أظهر استطلاع للرأي أجري في شهر حزيران الماضي ان عماش يتخلف عن منافسه جيمس لوي وهو شخصية مغمورة ب ـ 16 نقطة.


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل