وزير الخارجية الألماني يحث دول الاتحاد الخروج بإتفاق لإغاثة اللاجئين

السبت 13 تموز , 2019 05:10 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي


في إطار الخلاف على توزيع اللاجئين داخل الاتحاد الأوروبي، دعا وزير الخارجية الألماني هايكو ماس بلاده ودول أخرى مستعدة لإستقبال لاجئين إلى القيام بدور ريادي في هذا الأمر.

وقال ماس في تصريحات لصحف شبكة "دويتشلاند" الألمانية الإعلامية الصادرة اليوم السبت، نحتاج إلى تحالف مستعدي الإغاثة من أجل آلية توزيع ملزمة، يتعين علينا الآن التواصل مع الدول الأعضاء التي لديها استعداد لاستقبال لاجئين وستظل باقي الدول مدعوة للانضمام.

وأكد ماس استعداد بلاده للإسهام على نحو جوهري في هذا الأمر، وضمان استقبال حصة ثابتة من اللاجئين الذين تم إنقاذهم من الغرق في البحر المتوسط، وقال لا ينبغي السماح بالإخفاق في التوصل إلى اتفاق بشأن الإنقاذ في البحر المتوسط بسبب الخلاف حول توزيع من يتم انقاذهم، يتعين وضع حد لهذه العرقلة، مع كل قارب لجوء تبدأ مساومة مشينة حول حياة الأفراد لا يمكن أن يكون ذلك هو الحل.

وأعرب ماس عن توقعه أن يحرز الشركاء في الاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل خطوة حاسمة في التعامل مع اللاجئين الذين تم إنقاذهم من الغرق في البحر.

ومن المقرر أن يناقش وزراء العدل والداخلية للدول الأعضاء في الاتحاد هذه القضية خلال اجتماعهم يوم الخميس المقبل في هلسنكي.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل