تهديدات أمريكية بسحب قواتها من ألمانيا

الجمعة 09 آب , 2019 01:43 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي


قبل الجولة التي يخطط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للقيام بها في أوروبا، صعدت الولايات المتحدة تهديداتها لألمانيا بسحب جزئي لقواتها من هناك.

وقال السفير الأمريكي في ألمانيا ريتشارد غرينل، إنه من المهين حقا الانتظار أن يواصل دافع الضرائب الأمريكي تسديد نفقات أكثر 50 ألف أمريكي في ألمانيا، بينما يستخدم الألمان فائضهم التجاري لأغراض محلية.

وكانت السفيرة الأمريكية في بولندا جورجيت موسباخر، كتبت على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بولندا تفي بالتزامها بتسديد 2% من ناتجها المحلي الإجمالي لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، بينما لا تفعل ألمانيا ذلك، سنرحب إذا انتقلت القوات الأمريكية من ألمانيا إلى بولندا.

وكان ترامب ألمح في حزيران/يونيو الماضي خلال زيارة للرئيس البولندي أندريه دودا في واشنطن إلى إمكانية نقل قوات أمريكية من ألمانيا إلى بولندا.

تجدر الإشارة إلى أن أغلب القوات الأمريكية في أوروبا متمركزة في ألمانيا وتنشر الولايات المتحدة 35 ألف جندي في ألمانيا، كما يعمل لدى القوات الأمريكية في ألمانيا 17 ألف أمريكي و12 ألف ألماني مدني.

ولا تزال ألمانيا بعيدة عن تحقيق هدف الناتو بزيادة النفقات إلى 2% من الناتج المحلي الإجمالي، إذ تشكل نفقاتها العسكرية هذا العام 36ر1% من ناتجها المحلي الإجمالي وهو ما يعرضها لانتقادات مستمرة من ترامب.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل