مرشح المعارضة في الأرجنتين يستبعد تخلف بلاده عن سداد ديونها إذا فاز بالرئاسة

الجمعة 23 آب , 2019 02:38 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

 

استبعد المرشح الرئاسي المعارض في الأرجنتين ألبرتو فرنانديز أمس الخميس احتمال أن تتخلف بلاده عن سداد ديونها إذا فاز في الانتخابات في تشرين الأول.

وقال في حلقة نقاشية نظمتها صحيفة «كلارن» المحلية، لا أحد يريد التخلف عن سداد الديون كمخرج للبلاد، وإن الأرجنتين ستكون بحاجة إلى التفاوض مع دائنيها بشأن كيفية الوفاء بالتزاماتها. 

ومن المتوقع فوز فرنانديز في الانتخابات المقررة في 27 أكتوبر بعد أن حقق تقدما كبيرا على الرئيس ماوريسيو ماكري في الانتخابات التمهيدية التي جرت في 11 آب الحالي.

والتقى اثنان من مستشاريه الماليين أمس الأول مع وزير الخزانة الجديد هيرنان لاكونزا وأخبراه أن فرنانديز سيسعى إلى اتباع «نموذج اقتصادي بديل» عن سياسات الإدارة الحالية.

وكان فرنانديز الذي ينتمي لتيار يسار الوسط قد انتقد اتفاق قرض ضخم أبرمه ماكري مع «صندوق النقد الدولي» بقيمة 57 مليار دولار العام الماضي، وكذلك الإجراءات التقشفية التي فُرضت في أعقابه وتعهد فرناندير بالعمل على «إعادة صياغته» إذا جرى انتخابه.

وباع البنك المركزي الأرجنتيني جزءا من احتياطياته الدولارية بهدف وقف هبوط البيزو وقال متعاملون أنه باع في تدخلاته هذا الأسبوع والأسبوع الماضي ما إجماليه 641 مليون دولار.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل