بدء عملية لتبادل السجناء بين أوكرانيا وروسيا

الجمعة 30 آب , 2019 03:44 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي


أعلنت أوكرانيا اليوم الجمعة، إطلاق عملية لتبادل السجناء مع روسيا، مشيرة إلى أن مسؤولي الجانبين لم يستكملا عملية التبادل حتى الآن.

وذكر مكتب الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، عملية الافراج المتبادل عن المحتجزين جارية، وعندما يتم الافراج، فإن مكتب الرئيس سوف يعلن ذلك عبر القنوات الرسمية، حسبما أفادت وكالة "بلومبرج" للأنباء.

وفي أعقاب فوزه الكاسح في الانتخابات الأوكرانية التي أجريت في نيسان الماضي، أعلن الرئيس زيلينسكي عزمه العمل من أجل إخلاء سبيل المخرج السينمائي أولي سينتسوف و24 بحارا تحتجزهم روسيا في أعقاب مواجهة بحرية بين الجانبين قبالة سواحل القرم العام الماضي.

كما يدعو زيلينسكي إلى إنهاء الصراع الدائر مع الانفصاليين الذين تدعمهم موسكو في شرق أوكرانيا، والذي راح ضحيته أكثر من 13 ألف شخص منذ عام 2014.

وأفادت تقارير إخبارية بأن سيتسوف (43 عاما) نقل من أحد السجون في المنطقة القطبية الشمالية الروسية إلى مركز احتجاز في موسكو في إطار الاستعدادات لعملية التبادل.

وجاءت هذه الخطوة بعد يوم من قيام محكمة أوكرانية بالافراج عن الصحفي الروسي كيريل فيشينسكي الذي يواجه اتهامات بالخيانة في أوكرانيا، بعد أن كان محتجزا رهن المحاكمة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل