"sony" تتعاون مع "yamaha" لإنشاء مفهوم عربة ذاتية الحكم

الثلاثاء 03 أيلول , 2019 04:22 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

تعاونت "sony" مع "yamaha" لإنشاء مفهوم عربة ذاتية الحكم تستخدم كلوحة إعلانات متنقلة. وتم تصميم عربة "SC-1 sociable" لأغراض الترفيه بما في ذلك المتنزهات الترفيهية وملاعب الغولف والمنشآت التجارية.

وتتسع العربة الكهربائية بالكامل لـ5 أشخاص وتصل سرعتها القصوى إلى 12 ميلا في الساعة، وتأتي مع بطاريات قابلة للاستبدال، وتستخدم مستشعرات صور إضافية لتحسين الوعي بالموقف. ويدمج "SC-1" تكنولوجيا القيادة الذاتية لمحرك ياماها وتكنولوجيا التصوير الترفيهي من "​سوني​"، ويتميز النموذج بالعديد من أجهزة استشعار ​الصور​ عالية الحساسية والكاميرات الموجودة على متنها لقراءة محيطها، ما يتيح التشغيل الآمن. وتتيح هذه المستشعرات والكاميرات المصاحبة للشاشة عالية الدقة المثبتة داخل السيارة للركاب رؤية محيطهم في الليل حتى بدون الحاجة إلى المصابيح الأمامية، وفي الداخل، توفر الشاشة مقاس 49 بوصة في الداخل رؤية واقعية للعالم، بينما توفر 4 شاشات مقاس 55 بوصة بدقة "4k" إعلانات الشاشة الخارجية للمارة ووسائل الإعلام الأخرى.

وباستخدام الذكاء الاصطناعي، يمكن للعربة تحديد بعض التركيبة السكانية للمارة وتحسين العروض الترويجية بناءا على عوامل مثل العمر والجنس. وتشتمل عربة "SC-1" الاجتماعية على نظام "2D LiDAR" وأجهزة استشعار بالموجات فوق الصوتية مدمجة، والتي تجمع بيانات الإزاحة لتحليلها بشكل متعمق، تتوقع الشركتان استخدام العربة الاجتماعية للخدمات في اليابان في وقت ما في عام 2019 أو بحلول آذار 2020.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل