هجوم لحركة طالبان على مدينة فرح غرب أفغانستان

الجمعة 06 أيلول , 2019 04:28 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي


شن مقاتلو طالبان هجوما على فرح كبرى مدن الولاية التي تحمل الاسم ذاته، بحسب ما أفاد مسؤولون، في وقت تكثف الحركة هجماتها بموازاة مفاوضاتها مع واشنطن.

وبدأ الهجوم في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة بعد أن استولى عشرات من مقاتلي الحركة على مركز تجنيد محلي للجيش الأفغاني، بحسب المتحدث باسم الحكومة المحلية فاروق باراكزي.

لكنّ القوات الأفغانية وبدعم أمريكي، تمكنت من استرجاع المركز بعد عدة ساعات، على ما أفاد المتحدث باسم شرطة فرح محب الله محب.

وقال محب لوكالة فرانس برس، إنّ مروحيات بالتعاون مع قوات (أمريكية) شنّت هجمات جوية وقصفت مواقع لطالبان في مدينة فرح، وأنّ القوات تمكنت من طرد طالبان من المدينة لكنّ القتال لا يزال دائرا في ضواحيها.

وكانت عاصمة الولاية الواقعة غرب البلاد قرب الحدود مع إيران، شهدت عدة هجمات في الماضي، وقد استولت عليها حركة طالبان لفترة قصيرة في ايار 2018 قبل أن يطردها الجيش الأفغاني بدعم من قوات الحلف الأطلسي.

وكثف مقاتلو طالبان مؤخرا هجماتهم في البلاد، ويأتي هذا الهجوم الجديد في وقت بدا فيه ان المفاوضات بين الحركة وواشنطن دخلت شوطها الاخير ويمكن أن تؤدي الى اتفاق حول انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل