دعوات في ألمانيا إلى المشاركة في الإضراب العالمي من أجل المناخ

الإثنين 16 أيلول , 2019 02:50 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات


تلقت حركة "أيام الجمعة من أجل المستقبل" دعما عريضا في ألمانيا لدعوتها إلى إضراب عالمي من أجل حماية المناخ.

فقد دعت منظمات معنية بشؤون البيئة والتنمية، مثل "جرينبيس" و"خبز من أجل العالم" والكنيسة البروتستانتية في ألمانيا، ونقابة "فيردي" للعاملين في قطاع الخدمات والمجلس الثقافي الألماني اليوم الاثنين كافة المواطنين إلى المشاركة في أكثر من 400 مظاهرة من المخطط تنظيمها يوم الجمعة المقبل.

وذكر الداعون في بيان، أنه يمكن للشباب والبالغين أن يدفعوا الحكومة سويا إلى التصرف، فالحكومة الاتحادية أخفقت حتى الآن في ذلك.

وجاء في البيان أن تركيز الانبعاثات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري يزداد يوميا في الغلاف الجوي على نحو متضاعف، وأضاف إذا لم ننجح في الحد من زيادة احترار الأرض عند 5ر1 درجة مئوية، فإن هذا يهدد بكارثة مناخية لن يكون بالمقدور إيقافها بعد الآن.

من جانبه قال رئيس نقابة "فيردي" فرانك بسيركسه إن حركة "أيام الجمعة من أجل المستقبل" تضغط فعلا على الأوساط السياسية، وقال يتعين مواجهة تغير المناخ على نحو أكثر فعالية مما هو عليه الحال الآن فهو يهدد البشرية بأكملها.

وأعلن نشطاء عن تنظيم احتجاجات في أكثر من ألفي مدينة في 129 دولة في إطار أسبوع الإضراب العالمي من أجل المناخ، الذي تبدأ فعالياته يوم الجمعة المقبل.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل