مجلة بوليتيكو : ترامب لا يريد القيام بعمل عسكري في الشرق الأوسط

الأربعاء 18 أيلول , 2019 01:10 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

كشفت مجلة "بوليتيكو" الأمريكية، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب لا يريد القيام بعمل عسكري في الشرق الأوسط بسبب حرصه على الإلتزام بتعهداته الإنتخابية لجهة تجنب الدخول في نزاعات خارجية.

وأشارت المجلة، الى أن ترامب قلق من التداعيات الإقتصادية والسياسية لدخول الولايات المتحدة في حرب مع إيران، مشيرة في الوقت نفسه إلى التهم التي وجهت إلى طهران بالوقوف وراء الهجوم الأخير الذي إستهدف منشآت النفط السعودية.

ونقلت المجلة عن مصدر مطلع في الحزب الجمهوري الأميركي أن ترامب بحث موضوع إيران مع عدد من الشخصيات خلال الأيام العشرة الأخيرة، ومن بينهم رئيس الوزراء الياباني  شينزو آبي والسفير الأميركي لدى ألمانيا ريك جنرال والسيناتور الجمهوري روند بول والنائب الجمهوري مارك مايدوز.

كما نقلت المجلة عن المصدر نفسه قوله إن العديد من هذه الشخصيات المذكورة دعا ترامب إلى ضبط النفس، بينما نصح آخرون "برد جماعي" على إيران بعد الهجمات على منشآت النفط السعودية، على أن تلعب واشنطن دورًا في هذا "الرد الجماعي" وربما "بالتنسيق مع السعودية".

ونقلت المجلة عن مصدر آخر مقرب أيضًا من ترامب أن الأخير كان مرتاحًا جدًا لعدم إقدامه على توجيه ضربة لإيران بعد ما أسقطت الاخيرة طائرة مسيرة أميركية، وأن ترامب "تباهى بضبط النفس" وقتها.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل