رئيسة مجلس النواب الأمريكي تعلن فتح تحقيق رسمي بهدف عزل ترامب

الأربعاء 25 أيلول , 2019 12:40 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي الديمقراطية نانسي بيلوسي، فتح تحقيق رسمي بهدف عزل الرئيس دونالد ترامب المشتبه بانتهاكه الدستور عبر السعي للحصول على مساعدة دولة أجنبية لإيذاء خصمه الديمقراطي جو بايدن.

وقالت بيلوسي، إنّ تصرفات ترامب كشفت عن الحقائق المشينة لخيانة الرئيس لقسمه وخيانته لأمننا القومي وخيانته لنزاهة انتخاباتنا، وأضافت أعلن اليوم أنّ مجلس النواب يفتح تحقيقا رسميا لعزل الرئيس ولا يوجد أحد فوق القانون.

وسيبحث المجلس الذي يسيطر عليه الديمقراطيون إن كان ترامب التمس مساعدة أوكرانيا لتشويه سمعة جو بايدن نائب الرئيس السابق والمرشح الأوفر حظا لنيل ترشيح الديمقراطيين في انتخابات الرئاسة لعام 2020.

وذكر الديمقراطيون في مجلس النواب الأمريكي، أن المجلس سيصوت اليوم الأربعاء على مشروع قانون يوضح رفض الكونغرس لجهود إدارة ترامب لمنع الكشف عن شكوى شخص أفشى ما دار في اتصال هاتفي بين ترامب ورئيس أوكرانيا.

وقالت بيلوسي وزعيم الأغلبية ستيني هوير في البيان، إن المشروع سيدعو أيضا إلى حماية ذلك الشخص، وهو عضو بأحد أجهزة المخابرات تردد أنه عبر عن قلقه من جهد مزعوم من جانب ترامب للاستعانة بأوكرانيا لتشويه بايدن.

وأكد ترامب أنه جمد مساعدات أمريكية لأوكرانيا تبلغ قيمتها نحو 400 مليون دولار لكنه نفى أنه فعل ذلك كوسيلة ضغط لجعل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يبادر إلى إجراء تحقيق سيلحق الضرر بجو بايدن.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل