السيد نصر الله: من المُعيب أن يتنصّل أحد من مسؤوليته فيما يحصل من أزمات مالية واقتصادية

السبت 19 تشرين الأول , 2019 11:35 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكد الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله  ان "على الجميع في لبنان ومن هم في السلطة وخارجها أن يتحمّلوا المسؤولية إزاء الوضع الخطير الذي يواجهه البلد"، مشيرا إلى ان "بعض القيادات والقوى السياسية في لبنان تتصرّف وتقف على التلّ وتتنصل من أيّة مسؤولية عن الماضي والحاضر وتُلقي التبعات على الآخرين".

وقال السيد نصر الله خلال ختام مسيرة إحياء أربعينية الإمام الحسين (ع) في بعلبك : "في أزمة الحرائق الكلّ أدان الدولة لكن من يُدين من؟ الكلّ يلقي المسؤولية على الآخر والنتيجة لا شيء".

وتابع : "فلنكن صادقين الوضع المالي والاقتصادي ليس وليد الساعة ولا السنة ولا العهد الجديد أو الحكومة الحالية بل نتيجة تراكم عبر سنوات طويلة منذ تقريبا 30 سنة"، مشدد على انه "من المُعيب أن يتنصّل أحد عن المسؤولية فيما يحصل ولاسيما كلّ من شارك في الحكومات السابقة على مدى 30 عامًا".

وتوجه سماحته بالشكر إلى جميع من جاؤوا إلى مدينة بعلبك صغارا وكبارا ومن مختلف القرى البقاعية للمشاركة في إحيار أربعينية الإمام الحسين (ع).

كما قال السيد نصرالله إن "الموكب الحسيني الزينبي مشى في مدينة بعلبك وأعطاها صلة تاريخية لهذا الحدث التاريخي"، مضيفا ان "أهل بعلبك اكتشفوا خداع السلطة الأموية وعندما رأوا مواكب السبايا فبقيت المواجهة عدّة أيام ونصروا زينب (ع) ولم يتركوها بوجه السلطة الظالمة".

وأضاف ان "أهل بعلبك يُثبتون بعد كلّ هذه القرون أنهم لم يتخلّوا عن الحسين (ع)، رفضوا التخلي عن زينب وهي مسبية وحاولوا إنقاذها ممن قتلوا أخاها وهم نفسهم الذين حضروا في السلسة الشرقية وعلى الجرود وفي كلّ مكان"، مشدد على ان "أهل بعلبك كانوا صادقي الوعد عندما كانوا يرددون لبيكِ يا زينب".

وأشار السيد نصر الله إلى ان الحشد المليوني المحيي لأربعينية الإمام الحسين (ع) في كربلاء المقدسة "لا مثيل له في التاريخ"، مضيفا ان "المسيرة المليونية في كربلاء المقدسة تُعيد تعريف الحسين (ع) لكلّ العالم".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل