تعرّف إلى أكثر الأماكن أمناً في الطائرة عند تحطّمها!

الثلاثاء 22 تشرين الأول , 2019 03:08 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

يبدو أن اختيارك مقعداً معيناً في الطائرة أمر مهم جداً لسلامتك. حيث تشير تقارير إلى أنّ بعض المقاعد ستكون أكثر أماناً بالنسبة للأخرى في حال حدوث أمر طارئ أدى إلى تحطم الطائرة.

وبحسب تقرير تناقلته مواقع إلكترونية عالمية، فإن خبيراً في سلامة وأمن الطائرات يدعى إدوار خليلوف، أكّد أنّ بعض الأماكن في الطائرة تعد أكثر أمناً من غيرها في الحالات الطارئة، وأشار خليلوف إلى أنّ أهم المقاعد التي تعد أكثر أمناً وسلامة، هي تلك التي تكون أقرب إلى مخرج الطوارئ، مبيناً أنّ عملية الإخلاء قد تكون أخطر من حادثة التحطم ذاتها.

وأوضح أنّ الهدف من أنّ يكون المسافر قريباً من مخرج الطوارئ، هو عدم الحاجة إلى تخطي بعض المصابين والقفز من فوقهم، الأمر الذي قد يزيد من عدد الضحايا، إضافة إلى زيادة حال المتضررين سوءاً، وبين الخبير أنّ الصفوف الخمسة الأولى في صالون الطائرة هي الصفوف الأفضل على الإطلاق، والأكثر أمناً على حياة المسافرين في حال التحطم، من جهة أخرى كشف خليلوف عن أنّ ذيل الطائرة يعتبر أيضاً من الأماكن الآمنة إلى حد كبير، مشيراً إلى أنّ الذيل غالباً ما يبقى على حاله في حالات التحطم، الأمر الذي يعطي الموجودين هناك فرصة كبيرة في البقاء على قيد الحياة.

من جانب آخر فإنّه لا يوجد وقود في الجزء الخلفي من الطائرة، ما يقلل من احتمالية حدوث انفجارات في منطقة الذيل، الأمر الذي يزيد من نسب السلامة هناك


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل