مسلحون ملثمون يقتحمون مركزاً تجاريا لسرقته في السعودية

الأربعاء 23 تشرين الأول , 2019 01:50 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

تعرض أحد المراكز التجارية في السعودية إلى عملية سطو غريبة، أشبه بالأفلام، إذ اقتحم المسلحون الملثمون مركزا تجاريا في منطقة تبوك السعودية حاملين أسلحة آلية وأقدموا على سرقته. 

ووقعت الحادثة تحت مراقبة كاميرات المراقبة وأظهر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من الملثمين المسلحين وهم يقتحمون المركز التجاري ويظهر المقطع المصور لحظة دخول المسلحين من باب المركز التجاري، وسرقة الأموال وتمكن المسلحون من الهروب، فيما حاول الموظف في المركز اللحاق بهم.

ووصف مغردون سعوديون الحادثة بأنها تشبه أفلام هوليوود، معتبرين أن السبب وراء هذه السرقات هي البطالة.

وفي سياق منفصل، أفاد ناشطون سعوديون أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على الشاعر المعروف حمود بت قاسي السبيعي، إثر هجائه رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ، المستشار في الديوان الملكي.

وقام السبيعي بنظم قصيدة يتهم فيها آل الشيخ بإفساد المجتمع السعودي ومخالفة تقاليده، بعد أيام من انطلاق موسم الرياض للفعاليات الغنائية كما ذكر السبيعي الحرب في اليمن، معتبراً أن فعاليات الترفيه إساءة إلى الجنود السعوديين الذي قتلوا وجرحوا خلالها.

وقال حساب «معتقلي الرأي» السعودي على موقع «تويتر» إنه لم يتم فقط اعتقال السبيعي، بل أيضاً مصمم فيديو القصيدة، وهو قنصل سبيع. وتداول ناشطون أيضا أنباء غير مؤكدة عن اعتقال السلطات للشاعر سفر الدغيلبي لتضمينه إشارات معارضة في إحدى قصائده تجاه ما فعلته هيئة الترفيه.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل