بالفيدو..تعرف الى "Skyway" نظام النقل الجديد في الشارقة

الأربعاء 30 تشرين الأول , 2019 03:06 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

وجدت ​الشارقة​ الحل للتغلب على الاختناقات المرورية، لأنها بصدد إدخال نظام السكك الحديدية المعلقة المسمى "مشروع سكاي واي".

وسيتم تشغيل الإصدار التجريبي لمشروع "​Skyway​" باستخدام كبسولات معلقة تسمى "Unicars" قريبًا في منشأة التصنيع في الشارقة. وسيكون مسار التعليق أو نظام السكك الحديدية المرتفع هو مستقبل النقل للركاب وحتى البضائع في الشارقة، وتم إطلاق المرحلة التجريبية لمشروع "سكاي واي" من أجل إنشاء نظام نقل معلق في حديقة الشارقة للأبحاث والتكنولوجيا والابتكار (SRTIP)، وتستضيف "SRTIP" أحد أكبر مراكز البحث العلمي وأكثرها تطوراً في مجال النقل الذكي في العالم. وتقوم "Skyway Green Tech" التي أطلقت عملها في "STRIP" مؤخرًا، بتطوير "Unicars" الذي يعتبر أحد المفاهيم الحديثة للنقل الحضري.

وبدأت "Skyway Green Tech" بالفعل في التشييد في الموقع لبناء 3 مسارات لاختبار "Skyway"، لتتمكن من نقل البضائع والركاب من وإلى بداية الحديقة (طريق مطار الشارقة) إلى نهاية الحديقة (طريق مويلح). وبمجرد اختبار النظام بنجاح، من المتوقع أن تعلن الحكومة عن بناء مساراتها داخل مدينة الشارقة، ويجب أن تغطي أنظمة النقل المختلفة احتياجات نقل الركاب في حركة المرور في المدينة والركاب والضواحي بسرعة تصل إلى 600 كيلومتر في الساعة. وتقول "SkyWay" أن وحدات النقل الصغيرة ذات سعة الركاب المتغيرة يمكن أن تنتقل بأمان على فترات زمنية لا تتجاوز 2 ثانية، ما يوفر سعة نقل تصل إلى 50 ألف مسافر في الساعة.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل