نظام طوارئ أوتوماتيكي يسمح لطائرة "Cirrus Vision Jet" بالهبوط بكبسة زر

الإثنين 04 تشرين الثاني , 2019 03:38 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

حصلت "Vision Jet" على لقب طائرة رجال الأعمال الأكثر شعبية في 2018، لكن شعبيتها قد ترتفع إلى آفاق جديدة مع أحدث ميزاتها. فقد قدمت "Cirrus Aircraft" وظيفة جديدة مستقلة تمكّن الركاب من الهبوط في طائرة "Jet" مع كبسة زر واحدة.

و"Safe Return" هو نظام طوارئ أوتوماتيكي، وعند تنشيطه، فإنه يتحكم في ​الطائرة​ بشكل أساسي، حيث يقوم بتحويل "Vision Jet" إلى طائرة تطير ذاتيًا، وتتنقل إلى أقرب مطار مناسب للهبوط.

وبمجرد الضغط على الزر، يقوم النظام بتحليل جميع بيانات الطائرات المتاحة، بما في ذلك مستويات ​الوقود​ والتضاريس والطقس، لتحديد أفضل مكان للهبوط. ويعمل "Autothrottle"، الذي تم تزويد "G2 Vision Jet" به، مع نظام التحكم التلقائي في الطيران لإدارة سرعة الطائرة ومسارها وارتفاعها، وتقوم ميزة "Safe Return" تلقائيا بتخفيض اللوحات، وتبديل أداة الهبوط وتهبط إلى أن تحط بنفسها، وبمجرد أن تصبح الطائرة بأمان على الأرض، فإنها تتوقف تماما وتسمح للركاب بالنزول، وبمجرد تنشيط نظام "Safe Return"، تبدأ الطائرة في الاتصال بمراقبة ​الحركة الجوية​، وتنقل رسالة طوارئ إلى موقع الهبوط المقصود للطائرة، وهذا يعني أنه يمكن إخطار خدمات الطوارئ على الأرض في المطار المناسب ويمكن أن تكون هناك لمساعدة الركاب والطيار عند الوصول، إذا لزم الأمر.

وتتوقع "Cirrus Aircraft" أن تبدأ بتسليم "Vision Jets" المجهزة بنظام "Safe Return" في أوائل عام 2020.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل