مقتل شخصين واحتراق 100 منزل جراء حرائق غابات “غير مسبوقة” شرقي استراليا

السبت 09 تشرين الثاني , 2019 12:46 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

لقي شخصان على الأقل حتفهما واحترق أكثر من 100 منزل مع استمرار حالة طوارئ “غير مسبوقة” بسبب حرائق الغابات في مناطق شاسعة من شرقي أستراليا، حسبما قالت السلطات اليوم السبت.

وقال شين فيتسيمونز مفوض هيئة الإطفاء الريفية بولاية “نيو ساوث ويلز” السبت إن رجال الإطفاء حددوا رفات شخص في مركبة محترقة بالقرب من منطقة “جلين اينيس” على بعد 550 كيلومترا شمالي سيدني.

وأضاف فيتسيمونز إن امرأة أنقذها رجال الإطفاء في الحريق نفسه في حادث منفصل لكنها لفظت أنفاسها الأخيرة في المستشفى، مضيفًا أن سبعة أشخاص على الأقل ما زالوا في عداد المفقودين وأن عدد المفقودين والقتلى قد يرتفع.

وقال للصحافيين في سيدني لا يمكننا استبعاد المخاوف الخطيرة حقا من احتمال وقوع المزيد من الخسائر أو المزيد من الوفيات مع مرور الوقت وتحديد التفاصيل عبر مناطق الحريق.

وأوضحت الهيئة أن حوالي 30 شخصا، من بينهم 19 رجل إطفاء أصيبوا بسبب هذه الحرائق.

وأضافت هيئة الإطفاء في “نيو ساوث ويلز” أن 72 حريقا لا تزال مستعرة في الولاية من بينها 18 حريقا خارج السيطرة وستة حرائق وصلت إلى مستوى التحذير من حالة طوارئ.

وقال فيتسيمونز مفوض هيئة الإطفاء الريفية إن من المتوقع ارتفاع عدد المنازل التي دمرت، حيث لم يتمكن رجال الإطفاء من الوصول إلى بعض مناطق الحرائق لتقييم الأضرار.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل