نادال يستهل مشواره بخسارة أمام زفيريف في بطولة الماسترز للتنس

الخميس 14 تشرين الثاني , 2019 11:22 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

استهل الاسباني رافايل نادال المصنف أول عالميا مشواره في بطولة الماسترز الختامية لموسم لاعبي كرة المضرب المحترفين المقامة في لندن بخسارة أمام حامل اللقب الألماني ألكسندر زفيريف، بينما حقق اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس فوزا أول على الروسي دانييل مدفيديف.

وتفوق زفيريف المصنف سابعا على نادال بنتيجة 6-2 و6-4، محققا فوزه الأول عليه في سادس مواجهة مباشرة بينهما.

وكانت هذه المباراة الرسمية الأولى لنادال منذ انسحابه قبيل الدور نصف النهائي لدورة باريس للماسترز ألف نقطة مطلع تشرين الثاني الحالي بسبب إصابة في عضلات البطن.

واحتاج زفيريف الى 85 دقيقة فقط للفوز على "الماتادور" الإسباني الذي لم يقدم خلال المباراة مستواه المعهود، وبدا وكأنه لا يزال يعاني من آثار الإصابة، اذ افتقدت بعض ضرباته للدقة، ولم يقدم التبادلات الطويلة التي يعرف بها لاسيما من الخط الخلفي للملعب.

وحقق زفيريف 11 ضربة إرسال ساحق "آيس" مقابل خمس فقط لنادال، وكانت نسبة نجاحه على الإرسال الأول 69 بالمئة مقابل 61 لمنافسه.

وخالف نادال توقعاته التي أعرب عنها في المؤتمر الصحافي الذي عقد الجمعة قبل انطلاق البطولة، بإبدائه ثقته بأن الأمور "ستسير على السكة الصحيحة" في لندن، من أجل تبديد الشكوك حول مستواه.

وستكون البطولة (1500 نقطة) التي يشارك فيها أفضل ثمانية لاعبين في العالم، فاصلة لجهة من ينهي العام متصدرا لتصنيف المحترفين: نادال أم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي خسر في نهائي 2018 أمام زفيريف، ويبتعد حاليا عن الإسباني بفارق 640 نقطة في المركز الثاني للتصنيف.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل