بداية مخيبة للكاميرون في تصفيات أمم إفريقيا 2021

الخميس 14 تشرين الثاني , 2019 12:32 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

استهلّت الكاميرون تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم التي تستضيف نهائيات نسختها الثالثة والثلاثين عام 2021، بتعادل سلبي مخيب أمام ضيفتها الرأس الأخضر.

وسقطت الكاميرون، صاحبة المركز الثاني على لائحة المنتخبات الأكثر تتويجاً باللقب (5 مرات آخرها عام 2017)، في فخ التعادل في افتتاح منافسات المجموعة السادسة التي تضم موزامبيق ورواندا.

وهي المباراة الرسمية الأولى للكاميرون بقيادة مدربها الجديد الدولي البرتغالي السابق أنطونيو كونسيساو، خليفة الهولندي كلارنس سيدورف الذي أقيل من مهامه بعد الأداء المخيب للآمال في أمم إفريقيا 2019 التي أقيمت في مصر، حيث خرجت من الدور ثمن النهائي أمام نيجيريا.

يذكر أن الكاميرون مؤهّلة إلى النهائيات مباشرة باعتبارها البلد المضيف، بيد أنها تشارك في التصفيات التي يتأهل أول وثاني مجموعاتها الـ12 في التصفيات إلى النهائيّات باستثناء مجموعة الكاميرون التي سيتأهّل منها منتخب واحد فقط.

وهي المرة الثانية التي تشارك فيها الكاميرون في التصفيات وهي ضامنة تأهلها إلى النهائيات، بعد الأولى في النسخة الأخيرة التي كان مقررا أن تستضيفها قبل أن تنقل إلى مصر على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنى التحتيّة ومنشآت الملاعب، إضافة إلى الوضع الأمني المضطرب في بعض أنحائها. 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل