الهند تؤكد دعمها الكامل لسوريا في حربها على الإرهاب واستعدادها للمساهمة في إعادة إعمارها

الخميس 14 تشرين الثاني , 2019 12:41 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أكد وزير الخارجية الهندي سوبرامينام جاي شنكار دعم بلاده الكامل لسوريا في حربها على الإرهاب واستعدادها للمساهمة في إعادة إعمارها، مشدداً على ضرورة حل الأزمة فيها سياسياً من قبل السوريين أنفسهم دون أي تدخل خارجي.

وأشار شنكار خلال لقائه الدكتور محسن بلال عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي في سوريا إلى أن علاقات مميزة وعميقة تربط سورية والهند، لافتاً إلى التقارب في وجهات النظر بين البلدين حول العديد من القضايا.

وأعرب وزير الخارجية الهندي عن استعداد بلاده لدعم سورية وشعبها في مرحلة إعادة الإعمار بعد وضع اللمسات الأخيرة على مذكرات التفاهم والاتفاقيات المزمع توقيعها بين البلدين خلال اجتماعات اللجنة السورية الهندية المشتركة المقرر عقدها في آذار من العام المقبل.

بدوره لفت الدكتور بلال إلى ما تتعرض له سوريا من حرب إرهابية والتدخل التركي السافر في الشؤون الداخلية السورية ودعم النظام التركي الإرهابيين في إدلب وشمال شرق سوريا مبيناً أن سوريا تمكنت بمساعدة حلفائها والدول الصديقة من القضاء على الإرهاب وتطهير معظم الأراضي السورية.

وأشار الدكتور بلال إلى ترحيب سورية بدعم الدول الصديقة مثل الهند لإعادة الإعمار وتعزيز التعليم والخبرات والتدريب المستمر للكفاءات السورية معرباً عن تقدير سوريا للهند على وقوفها إلى جانبها في حربها على الإرهاب.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل