ريفلين يعارض حكومة أقلية

الإثنين 18 تشرين الثاني , 2019 11:31 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

عبَّر رئيس الكيان الصهيوني رؤوفين ريفلين، عن معارضته لتشكيل حكومة أقلية وذلك خلال لقائه مع رئيس كتلة "كاحول لافان"، بيني غانتس، أول من أمس السبت حسبما ذكرت الإذاعة العام العبرية "كان" اليوم الإثنين.

ونقلت الإذاعة عن مصادر مطلعة على لقاء ريفلين مع غانتس قولها إن ريفلين حض غانتس على عدم اختيار إمكانية تشكيل حكومة أقلية تستند إلى دعم القائمة المشتركة من خارج الحكومة، وليس انطلاقا من معارضة مشاركة القائمة المشتركة وإنما من إدراك أن حكومة أقلية لن تتمكن من تأدية مهامها ولن تتمكن من لأم الشروخ في المجتمع "الإسرائيلي".

وواصل ريفلين التمسك بفكرة حكومة وحدة، وحث غانتس على دفع هذه الإمكانية ووفقا للإذاعة، فإنه إثر معارضة ريفلين، ثمة شك إذا كان سيواصل غانتس دفع تشكيل حكومة أقلية ولو ظاهريا فقط. ورفض مكتبا ريفلين وغانتس التعليق على التقرير.

من جانبه، قال رئيس كتلة "المعسكر الديمقراطي"، نيتسان هوروفيتس، إن فنطازيا حكومة الوحدة بين كاحول لافان وحزب الليكود تحطمت بالكامل وفكرة التوجه إلى انتخابات ثالثة للكنيست ممكنة فقط لأن لا يروق لنتنياهو إخلاء بلفور (أي مقر الإقامة الرسمي لرئيس الحكومة الإسرائيلية)، وهذا تفكير يصعب استيعابه أيضا وأعتقد أن على غانتس تشكيل حكومة وسط – يسار والخروج إلى طريق جديدة".

يشار إلى أنه تبقى لغانتس يومين فقط للمهلة الممنوحة له لتشكيل حكومة  لكن لا يتوقع أن يتمكن من تنفيذ مهمته خلال الفترة القصيرة المتبقية.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل