منتدى الإعلاميين الفلسطينيين: إغلاق تلفزيون فلسطين بالقدس إصرار على انتهاك حرية الإعلام

الأربعاء 20 تشرين الثاني , 2019 02:57 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

دان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي مكتب تلفزيون فلسطين في مدينة القدس المحتلة صباح الأربعاء، معتبرًا أنه انتهاك إسرائيلي جديد لحركة الإعلام.

وقال المنتدى في بيان له، إن الانتهاك الإسرائيلي الجديد بعد أيام قليلة من جريمة فقأ عين المصور معاذ عمارنة خلال تغطيته للأحداث في الضفة الغربية المحتلة، وفي إطار مسلسل طويل من الانتهاكات الإسرائيلية التي شملت اقتحام مقر وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" برام الله، وتدمير مقر قناة الأقصى الفضائية بغزة.

وشدد على أن هذه الانتهاكات تعكس مدى إصرار سلطات الاحتلال على انتهاك حرية الإعلام في الأراضي الفلسطينية، في محاولة يائسة لإرهاب فرسان الإعلام الفلسطيني في إطار السعي لحجب صورة الجرائم الإسرائيلية المتتالية بحق الشعب الفلسطيني عن أنظار العالم الحر.

وطالب المنتدى الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية بضرورة التحرك الفوري والسريع لوقف تغول الاحتلال الإسرائيلي على الإعلام الفلسطيني وفرسانه، ويدعو لاتخاذ الخطوات القانونية اللازمة لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه وانتهاكاته بحق الصحفيين الفلسطينيين.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل