وكالة الأونروا: عجزنا المالي بلغ (167) مليون دولار ... وسنُعيد النظر بالخدمات المقدمة

الثلاثاء 26 تشرين الثاني , 2019 12:09 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

قال القائم بأعمال وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) كريستان ساوندرز إن العجز المباشر في الوكالة بلغ 167 مليون دولار، موضحاً أن الوكالة تواجه أسوأ أزمة مالية منذ نشأتها.

ولفت (ساوندرز) إلى أن هناك (140) مليون دولار ما زالت محجوبة في انتظار نتائج التحقيق، لافتاً إلى أن الوكالة بحاجة إلى (80) مليون دولار شهرياً، للإبقاء على سير العمليات، و(40) مليون دولار إضافية الشهر المقبل لشراء أدوية، وإذا لم تحصل الوكالة على (167) مليون دولار قبل الأسبوع الثالث من الشهر المقبل، سنضطر إلى إعادة النظر في الخدمات المقدمة.

وأضاف ساوندرز في مؤتمر صحفي عُقد أمس الاثنين، أن دور الوكالة لا يزال حيوياً والدليل حجم التصويت في اللجنة للجمعية العامة للأمم المتحدة منتصف الشهر الحالي تمهيداً لتصويت الجمعية الشهر المقبل، مشيراً إلى مساعٍ للطلب من الدول المتبرعة بضخ أموال جديدة للإبقاء على خدمات الوكالة الحيوية في مناطق عملياتها.

وأشار ساوندرز، ن الوكالة تعاني من عجز تراكمي، وصل إلى (322) مليون دولار لدعم متطلبات خدمة حيوية، منوهاً إلى أن الوكالة حصلت الأسبوعين الماضيين على مساهمات بقيمة (33) مليون دولار.

وأوضح، أن الوكالة قدمت زيادة إلى معلميها تتراوح من (70) إلى (100) دينار أردني، لتتماشى مع ما قدمته الحكومة الأردنية لمعلميها.

وبين أن أونروا حصلت على قرض من الأمم المتحدة بقيمة 30 مليون دولار منذ أسبوعين، لتتمكن من دفع رواتب عاملين لديها، موضحاً أن التحدي يتمثل في سداد قرض بقيمة 30 مليون دولار قبل نهاية العام.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل