الرئيس الماليزي: قمة كوالالمبور الإسلامية بداية مصغرة ولا نقصي أحدا

الخميس 19 كانون الأول , 2019 09:08 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

 قال رئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد، حول قمة “كوالالمبور 2019” الإسلامية المصغرة التي تستضيفها بلاده،“نحن لم نقصِ أحدا، أردنا فقط أن تكون هذه القمة بداية مصغرة”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها مهاتير محمد، في الجلسة الافتتاحية للقمة التي انطلقت صباح  اليوم الخميس، بمركز كوالالمبور للمؤتمرات بالعاصمة الماليزية.

وأشار  إلى أن هذه القمة ستشهد نقاشات حول الأوضاع الراهنة للمسلمين، وليس عن الدين كمعتقد، مضيفا “نحن جميعا نعرف أن بلدان العالم الإسلامي تشهد أزمات، ونرى أن شعوب تلك الدول تضطر لترك بلدانها والهجرة لبلدان غير مسلمة”.

وتابع “من جانب آخر نجد بعض المسلمين يمارسون عنفا واستبدادا حيال بعضهم البعض”، ومن ثم نحن مطالبون بمعرفة كيف ظهرت هذه المشكلات، علينا أن نواجه أسباب الحروب الداخلية، وغيرها من الكوارث، والعمل على تقليل هذه المشكلات وإصلاح سمعة ديننا”.

وشدد مهاتير محمد على ضرورة فهم المشكلات التي يعاني منها العالم الإسلامي، وإدراك أسبابها، مضيفا وكما نعلم جميعا أن بعض الدول بعد الحرب العالمية الثانية انهارت ودمرت، لكنها استطاعت الوقوف ثانية وتطورت، لكن معظم البلدان الإسلامية، لم ينجحوا حتى في نظام الإدارة الجيدة، وليس التنمية فحسب”.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل