ترامب يشيد بحصيلة أدائه ويتوجه إلى فلوريدا لقضاء عطلة نهاية رأس السنة

السبت 21 كانون الأول , 2019 12:47 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

غادر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب واشنطن متوجها إلى فلوريدا بعدما شدد على ارقام اقتصادية جيدة وإنشاء “قوة للفضاء”، على أمل أن يطغى ذلك على “اتهامه” في مجلس النواب.

وقبل أن يتوجه إلى فلوريدا لقضاء أسبوعين في نادي مارالاغو الذي يمتلكه، وقع الرئيس الأمريكي في قاعدة أندروز بولاية ميريلاند قانونا واسعا حول الميزانية يشمل مجموعة من القرارات من سياسة تنظيم الأسرة إلى التوجهات العسكرية الكبرى.

ويشمل القانون خصوصا منح عطلة أبوية مدتها 12 أسبوعا لكل الموظفين الفدراليين وزيادة نسبتها 3,1 بالمئة في أجور أفراد القوات المسلحة (أكبر زيادة منذ عقد)، ورفع السن القانونية لشراء التبغ إلى 21 عاما وإنشاء قوة للفضاء.

وستصبح هذه القوة الفرع السادس للقوات المسلحة الأمريكية بعد سلاح البر وسلاح الجو والبحرية ومشاة البحرية وحرس الحدود، لكن لم يخصص لها أي تمويل إضافي إذ إن تشكيل “قيادة الفضاء” التي يريدها ترامب ما زالت مشروعا.

ويتضمن النص أيضا فرض عقوبات على الشركات المساهمة في بناء أنبوب الغاز “السيل الشمالي 2” الذي تعتبر واشنطن أنه سيسمح بتعزيز نفوذ روسيا في أوروبا، لكن الأوروبيين يعتبرونه إستراتيجيا لمد القارة بالغاز.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل