في ذكرى إنطلاقتها الواحدة والخمسين ... ورشة عمل للجبهة الديمقراطية حول "صفقة القرن" والاوضاع الاقتصادية للاجئين في لبنان

الأربعاء 26 شباط , 2020 04:52 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

استضافت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ورشة عمل حوارية في قاعة الشهيد القائد ابو عدنان قيس في مخيم مار الياس في بيروت وذلك في الذكرى الواحدة والخمسين لانطلاقتها، بحضور زهير هواري ممثلا رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الوزير السابق حسن منيمنة، امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات، المناضل معن بشور وحشد من المدعوين من قادة وممثلي الاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية والاتحادات والنقابات اللبنانية والفلسطينية واللجان الشعبية ومؤسسات اجتماعية ومثقفين وعدد من الشخصيات والفعاليات الوطنية.

الجبهة الديمقراطية أكدت ان هدف الورشة هو الوصول الى مقاربات مشتركة فلسطينية ولبنانية، معتبرة ان هناك امكانية فعلية لافشال هذه الصفقة في بعدها الاقتصادي والسياسي ايضا، اذا ما احسنا الاستفادة من عناصر القوة المشتركة وتفعليها.

واعتبر عضو المكتب السياسي للجهة الديمقراطية علي فيصل، ان "رؤية ترامب – نتنياهو" اعلان حرب سياسية واقتصادية ضد الشعب الفلسطيني، وهي تستهدف بشكل صريح حق العودة بمكاناته السياسية والقانونية (اللاجئ، المخيم والاونروا) في عقاب جماعي ضد الشعب الفلسطيني ونسيجه الوطني والاجتماعي ودعوة لتوتير علاقات الشعب الفلسطيني بالدول العربية المضيفة.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل