وكالة الأونروا تعلن عن إجراءات وقائية من فيروس كورونا في مخيمات لبنان

الأربعاء 04 آذار , 2020 11:59 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

قال رئيس دائرة الصحّة لدى وكالة الأونروا الدكتور عبدالحكيم شناعة في لبنان، إنّ الوكالة قامت بعدّة إجراءات وقائية، ومنها شراء كميّات إضافيّة من الصابون وجل التعقيم، وقامت بتوزيعها على المدارس والعيادات التابعة لها في كافة المخيّمات.

وأضاف، أنّ الوكالة ستقوم بعمليات تعقيم للأسطح الموجودة داخل العيادات والمدارس والمقصود بها الأثاث المستخدم من طاولات وكراسي وما شابه للحد من انتشار الفايروس.

 ونبّه شناعة من تواجد المرضى داخل العيادات إن لم يكن هناك مبرراً حقيقيّاً لذلك داعياً من يحتاجون لأدوية شهرية من الوكالة التوجه مباشرةً للصيدليات لأخذها، وفي حال احتاج أحد المرضى التوّجه للعيادات عدم جلب أطفاله لتجنّب حدوث اكتظاظ قد يؤدي لانتشار الإصابة في حال وجدت، كما حذّر الشبّان من خطورة التجمعات في المقاهي والأماكن العامّة.

ودعا شناعة كل شخص يشعر بعوارض الإصابة بفايروس كورونا، إلى الاتصال بالرقم الذي خصصته وزارة الصحّة، وتجنّب الذهاب للعيادة لعدم نشر المرض، أو الاتصال بالأطباء المراقبين لدى "أونروا" في كافة المستشفيات المتعاقدة معها الوكالة، أو الاتصال بالمدير الطبّي الموجود في كل منطقة كي يؤمن له الخدمة اللازمة.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل