جلسة للحكومة اليوم لاستكمال البحث في القضايا المالية والنقدية .. والرئيس بري: لن يصدقنا أحد ما لم نعجل بحلّ أزمة الكهرباء

الثلاثاء 10 آذار , 2020 09:19 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

 الثبات ـ لبنان

جدد رئيس مجلس النواب نبيه بري الدعوة الى بدء الحكومة الخطوات التنفيذية لمعالجة الأزمة، والتي يأتي في مقدمها ضرورة المقاربة الحاسمة لملف الكهرباء وإنهاء حالة العجز الرهيب الذي يلقيه بنحو ملياري دولار سنويا وقال: لن يصدقنا أحد ما لم نعجل بحل ازمة الكهرباء وطي هذه الصفحة.

الى ذلك يعقد مجلس الوزراء جلسة في الثانية من بعد ظهر اليوم  في القصر الجمهوري للبحث في جدول اعمال من بند واحد، يتعلق باستكمال البحث في الوضعين المالي والنقدي والاجراءات الواجب اتخاذها للتفاوض مع حاملي سندات الدين بعد قرار الحكومة عدم الدفع في موعد الاستحقاق الذي صادف يوم أمس.

كما تجري متابعة لعمل الخبراء الاستشاريين الاجانب الذين سيتولون التفاوض مع حاملي السندات المحليين اي المصارف اللبنانية والخارجيين.

وزير المال غازي وزني أكد ان الدولة اللبنانية جاهزة للتفاوض مع الدائنين بحسن نية مشيراً إلى ان قرار التخلف بشكل منظم يأتي في اطار التخفيف من التبعات المالية والاقتصادية والاجتماعية، وفي حديث تلفزيوني تحدث وزني عن جملة اصلاحات ستقوم بها الحكومة وفي مقدمها ملف الكهرباء

وزير الإقتصاد راوول نعمة لفت في حديث لوكالة رويترز الى ان لبنان بانتظار قرار حاملي سندات اليوروبوند بشأن إما التعاون في هيكلة الدين او اللجوء إلى السبل القانونية وقال إذا جرى اتخاذ إجراء قانوني فإن أصول الحكومة ومصرف لبنان المركزي تتمتع بحصانة .

وزير الصناعة عماد حب الله قال في تصريح صحفي ان مجلس الوزراء سيبحث  الاوضاع المالية والنقدية بشكل معمق ولفت الى ان ما من حديث يتصل بأجراءات غير شعبية . 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل