القاضي ابراهيم: عين القضاء ساهرة دائماً لحفظ كرامات الناس وحقوقهم

الأربعاء 11 آذار , 2020 09:04 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أشارت صحيفة "الجمهورية" إلى تطور بارز برز على صعيد العلاقة بين المصارف والمودعين، تمثل في تسهيلات ملموسة تمّ اتخاذها بالنسبة الى رواتب الموظفين والتحويلات.

وجاءت هذه التسهيلات بعد اجتماعين عقدهما أمس، مدّعي عام التمييز القاضي غسان قليلات والمدّعي العام المالي القاضي علي ابراهيم في حضور المحاميين العامين لدى محكمة التمييز القاضيين صبوح سليمان وماري بو مراد، الأول مع المحامين الممثلين للمصارف اللبنانية، والثاني مع جمعية المصارف برئاسة سليم صفير.

حيث تقرّر بناء على الاجتماعين وضع مجموعة من الإجراءات الآيلة الى تأميم سلامة القطاع المصرفي بشكل عام، في ظلّ الظروف التي يمرّ فيها لبنان، وكذلك اعتماد مجموعة من القواعد التي تحمي المودعين وتصون حقوقهم وودائعهم. حيث تلتزم المصارف، وخلال سنة كاملة، بتنفيذ سلسلة من الخطوات.

وفي السياق، قال القاضي علي ابراهيم لـ"الجمهورية" أن ما تمّ التوصل إليه مع المصارف شديد الأهمية، والتزمت المصارف بتنفيذ ما تقرّر، وايجابياته سيلمسها المواطن فوراً، وأاستطيع القول أنّ القرار الذي سبق أن اتخذناه، قد أعطى نتائجه لناحية حماية المودع وحفظ حقوقه، وعين القضاء ساهرة دائماً لحفظ كرامات الناس وحقوقهم كاملة».


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل