مشاهير فرنسا يغنّون لدعم عمال الصحة وجمع التبرعات

الأربعاء 08 نيسان , 2020 12:47 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

بمبادرة بريجيت ماكرون زوجة الرئيس الفرنسي، شارك 350 من المشاهير في مختلف المجالات في أغنية مشتركة سجل كل منهم فقرته الخاصة بها، وذلك للتعبير عن دعمهم لعمال الصحة في فرنسا وجمع التبرعات لمؤسسة “مستشفيات باريس وفرنسا” والتي ترأسها السيدة الأولى.

شارك في هذه المبادرة الفنية نحو 350 شخصية عامة، بما في ذلك مغنون وممثلون ورياضيون وإعلاميون، بدءًا بكاتب الأغاني والملحن جان لوي أوبرت وأسطورة كرة القدم زين الدين زيدان وديديه ديشان مروراً بالكوميديان المشهور نيكولا كانتلوب والممثلين الكوميديين غاد المالح وعمر سي وغيرهم، شاركوا وبشكل متناغم ومنسجم في أداء هذه الأغنية الخاصة والتي حملت عنوان (وغداً؟)، في خطوة تهدف إلى جمع التبرعات لصالح “مؤسسة مستشفيات باريس وفرنسا” التي تكافح ضد فيروس كورونا المستجد والذي تجاوزت عدد الوفيات بسببه في فرنسا عتبة الـ10 آلاف حالة وفاة.

وتقول كلمات هذه الأغنية التي كشف النقاب عن فيديو الكليب الخاص بها والتي رددها المشاركون المجتمعون عبر فسيفساء ضخمة من مقاطع الفيديو: “هؤلاء الأبطال في الحياة اليومية” كان من الضروري الوصول إلى هناك حتى نجتمع / وندرك أهمية الإنسانية / هذه المعركة يجب أنه يقودها العالم كله / لأنه لا يوجد لون ولا دين كي يوضع تحت الحجر الصحي المنزلي / كان علينا الوصول إلى هناك لشكرهم / هؤلاء الأبطال الذين يضحون بحياتهم من أجل صحتنا / هؤلاء الأشخاص الذين كانوا يصرخون في الشارع: تعالوا ساعدونا!

وفي بيان لها، قالت “مؤسسة مستشفيات باريس وفرنسا”، برئاسة بريجيت ماكرون “في هذه الفترة الصعبة، تهدف هذه الخطوة إلى جمع الأموال من كل واحد منا من أجل دعم ومساعدة جميع هؤلاء الأشخاص المجهولين الذين يعملون كل دقيقة وبدون كلل للسماح لنا بأن نأمل في غد آخر. أكثر من أي وقت مضى، فلنبق في بيوتنا ولنفكر فيهم!”.

 


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل