بمناسبة عيد ميلاده الـ100.. هكذا إحتفل جيرانه الفرنسيون به

الأربعاء 08 نيسان , 2020 02:02 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

رغم صعوبة واقع الحجر الصحي المنزلي الذي فرضته السلطات الفرنسية على المواطنين منذ نحو ثلاثة أسابيع في محاولة منها للحد من تفشي فيروس كورونا الذي حصد أرواح أكثر من عشرة آلاف شخص حتى الآن، إلا أن هذا الحجر لا يخلو من مظاهر الفرح والاحتفال بين الفينة والأخرى. من بين تلك المظاهر المفاجئة الجميلة التي أقامها جيران مسن فرنسي مقيم في مدينة ليون بمناسبة عيد ميلاده الـ100.

جيران جان كان قد خططوا قبل أسابيع للاحتفال بعيد ميلاده الـ100، ولكن كان ذلك قبل فرض الحجر الصحي المنزلي بسبب الزيادة المطردة في الإصابات والوفيات من جراء تفشي فيروس كورونا. ورغم ذلك، أصر الجيران على مفاجئة جان بالاتفاق مع زوجته.

فقد احتفل جان غولي هذا الثلاثاء بعيد ميلاده المئة من أعلى شرفة بيته في حي “كروا روس” حيث شاهد واستمع هو وزوجته إلى تصفيقات وأغاني الجيران الذي تجمعوا في شرفات بيوتهم أو تحت العمارة، متمنين له عيد ميلاد سعيدا في أجواء امتلأت بالعواطف الجياشة.

وقد ضرب الجيران لهم موعداً عند منتصف النهار، بوقوف الجميع على نوافذ وشرفات بيوتهم. وعندما خرج جان غول وزوجته إلى شرفة بيتهم، بدأ جميع الجيران يرددون “عيد ميلاد سعيد”.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل