في ظل الحجر المنزلي ... وكالة الأونروا تواصل برنامج التعلم عن بعد للطلاب الفلسطينيين في لبنان

الإثنين 13 نيسان , 2020 04:10 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

في ظل جائحة كورونا وإغلاق المدارس، كانت وكالة الأونروا  قد أطلقت برنامج التّعلم عن بُعد في السادس عشر من آذار الماضي، وتشير الوكالة إلى أن هذا البرنامج سيستمر إلى أن تزول هذه الجائحة وذلك حرصا على الطلاب.

وفي هذا السياق أشار رئيس برنامج التربية والتعليم في الوكالة سالم ديب، أن فريق العمل على مختلف المستويات من إدارة تعليم ومختصين تربويين ومنسقين ومعلمين ومدراء مدارس قاموا جميعا بتطوير برنامج التعلّم الالكتروني، وأن هذا البرنامج قائم على إعداد خطط دراسية بمشاركة الخطط الدراسية مع الطلاب في منازلهم، وهذه الخطط تعتمد على فيديوهات يتم إعدادها من قبل المعلمين ومشاركتها مع الطلاب.

وأكد سالم،  إلى أنّ هناك مشاركة تفاعلية ما بين المعلم والطالب بحيث يقوم الطالب بإنجاز ما هو مطلوب منه من خلال أوراق عمل أو من خلال العودة إلى الكتب الدراسية، ثمَّ يقوم المعلّم بالمراجعة والتدقيق والتصحيح ومشاركتها مع الطالب وبهذه العملية يتمكن الطالب من التعلم والانتقال من موضوع إلى موضوع آخر.

إلا ان رئيس برنامج التربية، قال أن هذا البرنامج لا يمكن أن يكون بديلاً عن المدرسة إنما هو يهدف الى تعزيز التعلم أثناء وجود الطالب في البيت أثناء الأزمات، وهو يركز على التعلم الذاتي للطالب.


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل