وزير الصحة حمد حسن يتسلم في المطار هبة مقدمة من الحكومة الصينية

الخميس 16 نيسان , 2020 09:21 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

لفت ​وزير الصحة​ ​حمد حسن​ خلال استلام هبة صينية في ​مطار بيروت الدولي​ إلى ان "كل الفعاليات في ​المطار​ نحييهم جميعا، ونؤكد على رسالة الصداقة بين الشعبين اللبناني والصيني الصديق الذي رغم كل التحديات ورغم ازماتها و​الوضع الاقتصادي​ يرهن انه على قدر مسؤولية المرحلة"، مشيرا إلى انه "عندما يعطي ​الانسان​ يعطي من قلبه".

وأعلن انه "نتلسم test pcr اليوم، وسنجري فحوص PCR إضافية في مختلف المناطق ونطمئن أن العينات العشوائية التي أخذت في الأسبوع الماضي كانت مؤشراتها ايجابية وما زلنا في طور اجراء الفحوصات للتأكد والتثبت".

وشدد حسن على ان "تعاوننا جميعا يذلل الصعاب ومن دون مد اليد لا يمكن ان نجتاز هذه المرحلة المتبقية لمواجهة ​كورونا​"، مؤكدا ان "ما نقوم به صورة ناصعة البياض، فلنحافظ على هذه الصورة البارزة في تاريخ الوطن".

من جهته لفت السفير ​الصين​ي في ​لبنان​ ​وانغ كيجيان​ في ​مؤتمر​ صحافي مع ​وزير الصحة​  و​وزير الخارجية​ ​ناصيف حتي​ و​وزير الاشغال​ ​ميشال نجار​ خلال تسليم الصين ​مساعدات​ الى لبنان تتضمن ثلاثة الاف فحص PCR و200 ميزان حراري الى أننا "نضع سلامة اللبنانيين في مقدمة الاولويات"، مشددا على أن "​الحكومة الصينية​ تعتمد تدابير معينة وقد قدم الشعب الصيني تضحيات لمكافحة المرض".

واشار الى أننا "تابعنا جهود ​الحكومة اللبنانية​ لمكافحة ​فيروس كورونا​ والنتائج الجيدة التي حصدتها"، لافتة الى أننا "على استعداد لمواصلة العمل مع الحكومة اللبنانية و​الشعب اللبناني​ للتغلب على "كورونا".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل