مخيم برج الشمالي يطالب الأونروا بتأمين خطة طوارئ صحية و إغاثية تشمل كل اللاجئين في لبنان بما فيهم المهجرين من سوريا

الخميس 16 نيسان , 2020 01:34 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

وجه أهالي مخيم برج الشمالي في جنوب لبنان،  مذكرة إلى المدير العام لـ"وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين-الأونروا" في لبنان  كلاوديو كردوني، للمطالبة بضرورة العمل على تأمين خطة طوارئ صحية و إغاثية شاملة تستجيب لاحتياجاتهم الاقتصادية و المعيشية، ولاسيما الصحية الطارئة بسبب مخاطر انتشار وباء فيروس كورونا بالمجتمع الفلسطيني و مخيماته و تجمعاته .

وناشد الأهالي الأونروا بضرورة العمل على زيادة المبلغ المتوفر و البالغ خمسة ملايين دولار ، وصولا الى سبعة ملايين كحد ادنى  خمسة ملايين توزع على عموم اللاجئين في لبنان بدون استثناء ، و مليوني دولار لبرنامج العسر الشديد ، و صرف المساعدة المالية المزمع صرفها للاجئين بالدولار.

 وشددوا على ضرورة شمل اللاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا بخطة الطوارئ الصحية و الاغاثية و بكافة المساعدات  الطارئة ، نظرا لاوضاعهم المعيشية المزرية ، و التي تزداد سوءا ، بسبب اعباء اجرة السكن و الحاجات الحياتية الضرورية مع الاشارة الى ان عشرات الأُسر ُمهددة بالطرد من مساكنها ، بسبب عدم قدرتها على تسديد قيمة بدل الايجار . اضافة لصرف المساعدة الشهرية بدل ايواء و اغاثة بالدولار ، نظرا لتدني القدرة الشرائية للعملة اللبنانية . 
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل