محافظ بعلبك : اتخذنا اجراءات وقائية في مخيم الجليل بعد إصابة سيدة فلسطينية بكورونا

الأربعاء 22 نيسان , 2020 04:17 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

عقد محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر اجتماعاً في مكتبه في بعلبك بحضور قادة الاجهزة الأمنية ومصلحة الصحة في بعلبك الهرمل والصليب الأحمر اللبناني وبلدية بعلبك لاتخاذ اجراءات جديدة على ضوء ظهور حالة كورونا في مخيم الجليل الفلسطيني في بعلبك.

وأكد خضر انه "بعد اجراء فحص الـ pcr للسيدة الفلسطينية وتأكيد اصابتها بفيروس كورونا، دعينا لاجتماع امني صحي كي نواكب هذا التطور الخطير في محافظة بعلبك الهرمل.

وأضاف خضر،  أن السيدة المصابة تم نقلها مساء امس الى مستشفى رفيق الحريري وقد جاءت نتيجتها ايجابية وتمت اعادة الفحص وستظهر النتيجة يوم غد الخميس.

وأشار خضر أن وزارة الصحة اللبنانية، اخذت اكثر من ٩٤ عينة عشوائية من مخيم الجليل لحالات ممكن ان تكون قد احتكت مع السيدة المصابة وعلى ضوء النتيجة سيكون الموضوع مفصلي، وقد اتخذنا الكثير من الاجراءات لحيث اقفال المدخل الاساسي للمخيم من قبل شرطة بلدية بعلبك بمؤازرة من الاجهزة الامنية اضافة لتواجد امني على جميع المداخل التي يمكن ان يمر منها المشاة او الافراد".

وأشاد خضر بـ"التعاون الكبير من قبل أهالي مخيم الجليل والتزامهم بموضوع الحجر المنزلي والاقفال التام ، ونحن موجودون بالقرب منهم لمساعدتهم في هذه المرحلة وفي هذه الفترة.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل