مجلس الوزراء أعلن الإغلاق التام من مساء الاربعاء حتى الاثنين

الثلاثاء 12 أيار , 2020 10:35 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

اصدر مجلس الوزراء قرارا، قضى بالإغلاق الكامل لمدة 4 أيام، اعتبارا من مساء الأربعاء 13 أيار، وحتى صباح الإثنين 18 أيار على ان يصدر وزير الداخلية بيانا بالاجراءات التي ستطبق والاستثناءات. وقال وزير الداخلية محمد فهمي إن الإقفال العام تقرر بسبب تزايد الإصابات بكورونا وستكون هناك استثناءات كما في المرحلة الاولى وسنجري إعادة تقويم للوضع يوم الأحد عشية انتهاء المهلة.

هذا أشارت وزيرة الاعلام الدكتورة منال عبد الصمد بعد جلسة مجلس الوزراء التي عقدت في قصر بعبدا، الى أن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون "استهل الجلسة بتحية الممرضين والممرضات، ملائكة الرحمة الذين أصيب عدد منهم ولم يترددوا في إتمام واجباتهم".

ونقلت عبد الصمد عن رئيس الحكومة الدكتور حسان دياب قوله إن "الحكومة حققت إنجازا في مواجهة كورونا، وللأسف بسبب التراخي في بعد المناطق هذا الإنجاز مهدد اليوم بالانهيار".

وقالت: "أكد الرئيس دياب أننا سنعود إلى الإغلاق التام في الداخل من مساء الأربعاء حتى الإثنين، باستثناء المستشفيات والقطاعات الغذائية والزراعية، وسنعيد النظر في مراحل إعادة فتح القطاعات ونحن في المرحلة الثالثة". وأوضحت عبد الصمد أن "وزير الداخلية سيصدر قرارا اليوم، لوضع الإطار لتحركات المواطنين".

ولفتت الى أن "مجلس الوزراء وافق على قبول هبة نقدية من الريجي بقيمة مليون دولار، على أن يصار الى استعمال جزء منها لنقل الطلاب اللبنانيين من الخارج".

وأعلنت أنه "يتم تشكيل خلية في وزارة المال لمعالجة موضوع التهريب وسيستكمل البحث في هذا الملف الأسبوع المقبل".

وفي موضوع التعيينات، لفتت الى أنها "قيد التحضير ويفترض أن تعرض على مجلس الوزراء في الأسابيع المقبلة، وليس هنالك عقبات في هذا الشأن".

وقالت إن "قرار ضخ الدولار في السوق يعود لمصرف لبنان، وكانت توصية من الرئيس دياب في هذا القبيل لكبح ارتفاع سعر الصرف على أمل الاستجابة".

وفي ما خص موضوع الاعلام، قالت: "إن الخطة الاستراتيجية التي طرحت تتضمن تغييرا كبيرا على صعيد وزارة الاعلام، وتضمن مواكبة العلمنة والرقمنة. كما ركزنا على قانون الإعلام وصون حرية الرأي والتعبير".‎


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل