فصائل التحالف الفلسطيني تلتقي قيادة حركة أمل

الثلاثاء 19 أيار , 2020 01:53 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

التقت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان، الحاج محمد الجباوي مسؤول العلاقات الفلسطينية في حركة أمل، وذلك في مقر حركة حماس في العاصمة بيروت، حيث تم التداول بأخر التطورات والمستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وأوضاع شعبنا الفلسطيني في كافة المخيمات والتجمعات في لبنان.

ودعا اللفاء في بيان أصدره القوى الحية لأمتنا العربية والاسلامية وأحرار العالم بما فيها النخب السياسية والفكرية و الثقافية والشخصيات الوطنية للوقوف بحزم بوجه كافة المخططات التآمرية والمشاريع التصفوية الاستسلامية وفي مقدمتها صفقة القرن... والعمل الجاد والحاسم لإسقاط المطبّعين وأدواتهم في المنطقة.

كما شدد اللقاء على ضرورة دعم صمود أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان المتمسك بحق العودة إلى ربوع الوطن فلسطين، وذلك من خلال الاستجابة لمطالبه وحقوقه على مستوى الحياة اليومية خاصة الظروف الاقتصادية والمعيشية التي يعيشها البلد المضيف، والتي ازدادت في الأونة الأخيرة جراء جائحة كورونا، حيث يترتب توفير سبل وأتخاذ إجراءات تعزز العيش الكريم لتجاوز الأزمة المعيشية القائمة، وفي السياق تأتي المساعدات الاغاثية خاصة المالية منها التي أعلنت وكالة الغوث عن البدء بها، والتي نعتبرها خطوة في الاتجاه الصحيح شريطة أن تستمر وتستكمل طالما وُجِدَت الأزمة.

ودعا لدعم العمل الفلسطيني المشترك من خلال قيام هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان بدورها وواجباتها ووفق ما نصت عليه الوثيقة التي شكلت الهيئة على أساسها برعاية دولة الرئيس الأستاذ نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني، وما قدّمه دولته من مساعدة بهذا الخصوص مع التقدير الكبير لمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية على المستويات المحلية والعربية والإقليمية والدولية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل