إزاحة الستار عن النصب التذكاري لشهداء فلسطين الذي إرتقوا في مسيرة العودة بمارون الراس

الأربعاء 20 أيار , 2020 02:16 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أقامت لجنة دعم المقاومة في فلسطين، مراسم إزاحة الستار عن نصب شهداء مسيرة العودة الـ6 الذين استشهدوا برصاص العدو الإسرائيلي عام 2011، وذلك بمناسبة يوم القدس العالمي وذكرى نكبة فلسطين.

 وكانت تمت مراسم إزاحة الستار في حديقة إيران ببلدة مارون الراس الحدودية بحضور سفير فلسطين في لبنان أشرف دبور، ومسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله حسن حب الله، إلى جانب أمين سر حركة فتح في لبنان فتحي أبو العردات، ممثل حركة حماس في لبنان أحمد عبد الهادي، وممثلين عن الفصائل الفلسطينية، وعدد من العلماء وعوائل شهداء العودة.

وتحدث معاون مسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله عطالله حمود، حيث أكد على حق العودة ورفض صفقة القرن، وعلى دعم المقاومة والشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة من أجل تحريرها.

بدوره قال ابو العردات، "نفتتح اليوم النصب التذكاري لشهداء العودة ونستحضر صور هؤلاء الشهداء الابطال بكل فخر واعتزاز، سيما عندما كنا نحضّر مسيرة العودة نحن والاخوة في الاحزاب الفلسطينية واللبنانية والاخوة في حزب الله وحركة امل، كنا نقول كم نحن بحاجة من حافلات لنقل الاخوة الى هذا المكان لاحياء مسيرة العودة".  

 من ناحيته وجه عبد الهادي التحية إلى الاسرى في سجون الاحتلال والى الشعب الفلسطيني المنتشر في الشتات، كما وجه التحية والاجلال الى الشهداء الذين ضحوا بدمائهم من اجل ان تبقى القدس عاصمة فلسطين الى الابد.

وفي الختام، جرى وضع إكليل من الزهر عند النصب التذكاري لمسيرة شهداء العودة باسم المشاركين في الاحتفال كما أقيمت مراسم رفع العلم الفلسطيني على سارية عملاقة في بلدة عديسة عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، ليعلن بعد ذلك المخطط الهندسي لحديقة شهداء العودة، ويوضع حجر الأساس لها إيذاناً ببدء تشييدها.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل