استياء اللاجئين الفلسطينيين من آلية توزيع مساعدات وكالة الأونروا

الأربعاء 20 أيار , 2020 02:25 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

تسببت آلية توزيع المساعدات النقدية على اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، التي اتبعتها " وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الأونروا" بحالة استياء واسعة، لما أدت إليه من فوضى ومعاناة وسوء تدبير وإهانات.

وفي هذا السياق قال أمين سرّ اللجنة الخماسية للقواطع في مخيم عين الحلوة أحمد معروف أن الأونروا تحولت بطريقة تعاملها مع توزيع المساعدات من شاهد على قضية فلسطين إلى مسبب لإذلال شعبنا.

وأضاف: "انتظر الناس ساعات طويلة وعبر طوابير،تحت حرارة الشمس الملتهبة دون طائل"متسائلا": " من المسؤول عن ذلك؟ نريد جواباً من مدراء المناطق ومدير عام الأونروا".

بدوره أكد الناطق الإعلامي لعصبة الأنصارالشيخ أبو شريف عقل أن " الفلسطينيين فقراء لكنهم أعزاء النفس، لا نريد مالاً مع الإذلال،ولذا علينا اتخاذ قرار جماعي بعدم استلام المال حتى تغير الأونروا طريقة التسليم،وتصل المساعدة للناس بكرامة".

من جهته،أوضح ممثل أنصار الله في اللجان الشعبية بمنطقة صيدا،أو شادي كردية أن " الخلل كان ببرنامج الاتفاق مع الوسترن يونيون في توزيع المساعدات، فالآلية كانت غلط لأنه من أصل ٣٠ فرع كانت ثلاثة فروع فقط تعمل، هذا إضافة لاستخدام عبارات نابية من الصرافين، وبقاء كبار السن تحت نار الشمس الحارقة".
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل