قيادة جيش الإحتلال تطالب بتسريع الاستعدادات لعملية ضم الضفة الغربية

الإثنين 01 حزيران , 2020 07:00 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أوعز رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي البديل ووزير الحرب بيني غانتس، إلى رئيس أركان جيش الاحتلال، أفيف كوخافي، بتسريع تحضيرات الجيش لتنفيذ مخطط الحكومة الإسرائيلية، بضم مناطق من الضفة الغربية المحتلة.

وفي وقت سابق أفادت الإذاعة الإسرائيلية العامة، بأن جيش الاحتلال أطلق اسم "الفجر في الجبال" على استعداداته لمواجهة تصعيد في الأراضي الفلسطينية المحتلة في حال أقدمت حكومة الاحتلال على إعلان ضم مناطق من غور الأردن.

وأشارت المراسلة العسكرية كرميلا منشيه، إلى أن جيش الاحتلال، يضع في حساباته عمليات تصعيد مختلفة بدئاً من عمليات فدائية فردية، وحرب سكاكين، وصولاً إلى إقامة تنظيمات محلية لعناصر من الشرطة الفلسطينية.

ووفقاً لاتفاق الائتلاف بين نتنياهو وزعيم "كاحول لفان"، بني غانتس، فإنه وفقاً للبند 28 و29 من الاتفاق سيكون بمقدور نتنياهو أن يعرض بدءً من الأول من تموز على الحكومة والكنيست التفاهمات التي توصل إليها مع الأميركيين لسن قانون فرض الضم الإسرائيلي على غور الأردن.

وكرر نتنياهو، في الأسبوع الماضي، أن حكومته لا تعتزم تغيير هذا الموعد. وقال في مقابلة الخميس الماضي، مع صحيفة "يسرائيل هيوم"، إنه في حال تقرر ضم غور الأردن، فلن يتم منح الفلسطينيين الذين يعيشون في تجمعات صغيرة في غور الأردن الجنسية الإسرائيلية، وسيبقون "رعايا" تابعين للسلطة الفلسطينية.

إلى ذلك، عممت السفارة الأميركية في القدس المحتلة، الخميس الماضي أيضاً، بياناً تحذيرياً للمواطنين والرعايا الأميركيين، بعدم التنقل في الضفة الغربية المحتلة واتخاذ الحذر، مع احتمال إعلان الاحتلال فرض الضم على غور الأردن.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل