المجلس الاعلى للدفاع يعلن تمديد التعبئة لغاية 5 تموز والتشدد ردعيا في قمع المخالفات

الخميس 04 حزيران , 2020 02:38 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

قرر المجلس الأعلى للدفاع رفع انهاء إلى مجلس الوزراء يتضمن إعادة تمديد حالة التعبئة العامة اعتبارا من تاريخ 8/6/2020 ولغاية 5/7/2020 ضمنا والابقاء على الأنشطة الاقتصادية التي سمح لها بإعادة العمل تدريجيا والطلب إلى الأجهزة العسكرية والأمنية كافة التشدد ردعيا في قمع المخالفات.

وأكد الأمين العام للمجلس الاعلى للدفاع ورئيس لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس "كورونا" اللواء محمود الأسمر، أن "الرئيس ميشال عون عرض موجزا عن التدابير والإجراءات التي اتخذت منذ اعلان تمديد التعبئة العامة بتاريخ 25/5/2020 في سياق الوقاية من الفيروس وشدد على أهمية تقيد المواطنين بالاجراءات التي اصدرتها الحكومة".

وأشار اللواء الأسمر،  إلى أن رئيس مجلس الوزراء حسان دياب أكد ان الخطر ما زال داهما، وأن الاصابات ما زالت تسجل وأن الاجراءات والتدابير التي اتخذت ما زالت ضرورية وملحة وذلك لتفادي أي موجة ثانية وقد تكون عواقبها صعبة المعالجة.

وذكر ان "الرئيس دياب اقترح تمديد اعلان التعبئة العامة استنادا إلى التوصية الصادرة عن اللجنة المعنية بمتابعة اجراءات الوقاية من فيروس "كورونا" والتي قضت بإقتراح تمديد إعلان التعبئة لمدة 4 أسابيع أي لغاية 5/7/2020، على أن يتم الابقاء على النشاطات الاقتصادية، التي يمكن أن تعاود العمل تدريجيا ضمن نطاقها ووفقا لمراحل زمنية محددة وبالاستناد إلى شروط معينة".

وطلب المجلس إلى الأجهزة العسكرية والأمنية كافة التشدد ردعيا، في قمع المخالفات بما يؤدي الى عدم تفشي الفيروس وانتشاره والتنسيق والتعاون مع المجتمع الاهلي والسلطات المحلية لتحقيق ذلك.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل