توضيح من حركة فتح حول تصريحات حسين الشيخ لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية

الثلاثاء 09 حزيران , 2020 04:19 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أصدرت حركة فتح اليوم الثلاثاء، توضيحًا حول تصريحات حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لصحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية.

وقالت حركة (فتح)، في بيان : إن "تصريحات حسين الشيخ للصحيفة الأمريكية شخصت الحالة التي ممكن أن تصل إليها الأوضاع إذا أقدم الاحتلال على خطوة الضم الاستعمارية".

وأوضحت فتح، أن تصريحاته، شخصت "الازمة المالية المترتبة على هذا السلوك الإسرائيلي، والتي ستعصف بالوضع الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات ومن بينها عدم قدرة الحكومة الفلسطينية على دفع الرواتب لجميع الموظفين وحدوث قصور حقيقي في الخدمات المقدمة لكل الفلسطينيين في الداخل والخارج إضافة إلى عجز السلطة عن القيام بواجباتها بشكل عام".

وأكدت فتح، أن "سياسة اجتزاء التصريحات وتوظيفها سياسياً وإعلامياً بات ديدن الضعفاء، وهو مؤشر على عمق الأزمة التي يمر بها البعض أمام قرار القيادة الفلسطينية في التحلل من الاتفاقيات مع الاحتلال، والولايات المتحدة الأمريكية، مما وضعهم على المحك أمام شعاراتهم".

وكان الشيخ، قال في وقت سابق: إن ضم الضفة، يعني عدم عودة العلاقة مع إسرائيل مضيفًا: "إما أن يتراجعوا عن ضم الضفة، وعندها ستعود الأمور إلى ما كانت عليه، أو أن يستمروا في خطة الضم، وأن يعودوا إلى احتلال الضفة الغربية بأسرها".

وأصر الشيخ على أن الأجهزة الأمنية، ستستمر في الحفاظ على القانون والنظام ومحاربة الإرهاب، ولكنها ستعمل من تلقاء نفسها، وقال "سوف نمنع العنف والفوضى، لن نسمح بإراقة الدماء، هذا قرار استراتيجي".

وأشار إلى إن التنسيق الأمني مع إسرائيل، وسيلة لتحقيق غاية سياسية، متمماً: "أريد السلام ودولتين، لكنني لست متعاوناً مع إسرائيل".
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل