هنية يوجّه رسالة عاجلة لقادة وزعماء الدول العربية والاسلامية

الأربعاء 10 حزيران , 2020 09:26 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

وجّه اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية رسالة لقادة وزعماء أكثر من ٤٠ دولة عربية وإسلامية.

ودعا هنية، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إلى التحرّك عاجل لمواجهة سياسة الضمّ الإجرامية والعنصرية التي تنتهجها حكومة الاحتلال الاسرائيلي، مطالبًا عقد قمّة عربية وإسلامية من أجل دعم الموقف الفلسطيني الموحّد الرافض لكل مشاريع الاستيطان والتصفية.

وطالب هنية، بتوفير شبكة أمان لحماية المشروع الوطني الفلسطيني القائم على حقّ الشعب الفلسطيني الطبيعي في انتزاع حقوقه، وتحرير أرضه، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وشدد على ضرورة اتخاذ موقف موحّد وجاد، يرفض ويجرّم هذه المخططات، ويحمي المقدسات الإسلامية والمسيحية، ويمنع مخططات ومشاريع التهويد والتقسيم، ويدعم صمود المقدسيين وثباتهم على أرضهم.

ودعا هنية إلى تكثيف التواصل مع الدول الصديقة والشقيقة والمنظمات الدولية والإقليمية، لبلورة موقف دولي يجدّد ويعزّز المطالبة بالحقوق الفلسطينية المشروعة، ويضغط على حكومة الاحتلال لوقف مشاريع الاستيطان ومصادرة الأراضي الفلسطينية.

وأشار هنية، إلى أن حكومات الاحتلال المتطرّفة عبر تاريخها الإجرامي، تستغل محاولات التطبيع مع بعض العواصم العربية والإسلامية في تنفيذ مشروعها الاحتلالي البغيض لأرض فلسطين، كغطاء لتمرير مشاريعها الاستيطانية والتهويدية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل