عزام الأحمد: القيادة الفلسطينية انتظرت طويلاً لتنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي

الأربعاء 10 حزيران , 2020 07:21 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، إن القيادة الفلسطينية انتظرت طويلاً لتنفيذ قرارات المجلسين المركزي والوطني.

جاء ذلك خلال استقبال الأحمد، ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين سفن كون فن بورجسدرف، يرافقه رئيس القسم السياسي في الممثلية.

وجرى في الاجتماع استعراض الأوضاع الراهنة في فلسطين في ضوء قرارات القيادة الفلسطينية بالتحلل من كافة الاتفاقات والتفاهمات بين م.ت.ف والحكومة الإسرائيلية والتبعات السياسية المترتبة على ذلك.

وأكد الأحمد أن القيادة الفلسطينية انتظرت لسنوات تنفيذ هذا القرار الذي اتخذه المجلس الوطني والمجلس المركزي، بعد ان تنكرت حكومة اليمين المتطرف برئاسة نتنياهو لاتفاق أوسلو وما تبعه من اتفاقات وتفاهمات، والتي بلغت ذروتها بعد طرح الإدارة الأمريكية لخطتها لتصفية القضية الفلسطينية "صفقة القرن"، والتي بدأت بضم القدس والاعتراف بها عاصمة لدولة إسرائيل، وتبعها مؤخرا بقرار فرض السيادة الإسرائيلية والقانونية على مناطق واسعة من الضفة الغربية ومنطقة الأغوار والتي بدأت بخطوات عملية فيها.

وأوضح الأحمد لممثل الاتحاد الأوروبي أن م.ت.ف تتمسك بقرارات الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة على أساس حل الدولتين والعودة إلى المفاوضات تحت مظلة الأمم المتحدة في مؤتمر دولي بمشاركة دولية واسعة، ولا بد من إلغاء قرارات الضم وفرض السيادة الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل