عزام الأحمد : رد على مخطط "الضم" 8 دول أوروبية ستعترف بدولة فلسطين

الجمعة 12 حزيران , 2020 02:13 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

كشف عضو اللجنتين التنفيذيه لمنظمه التحرير والمركزية لحركه فتح عزام الأحمد، أن ثماني دول أوروبية أعربت عن استعدادها للاعتراف بدولة فلسطين بشكل منفرد بعيدا عن إجماع دول الاتحاد، كرد على المخططات "الإسرائيلية" ولدعم فلسطين.

واكد الأحمد في حديث لإذاعة «صوت فلسطين» الرسمية أمس الخميس، أن الاتحاد الأوروبي يرفض خطة الضم، ولوح باتخاذ عقوبات ضد "اسرائيل" في حال أقدمت على تنفيذ مخططها، مشيرا إلى أن دولا في الاتحاد الاوروبي تدعو للاعتراف بدوله فلسطين على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ورغم أن الأحمد لم يذكر أسماء هذه الدول، إلا أن مصادر أخرى تحدثت عن دول ذات وزن مثل فرنسا وإسبانيا يضاف اليها ايرلندا والدانمارك ولوكمسبورغ.

وقد يكون هذا التطور مرتبطا بالمبادرة الفلسطينية التي أرسلت إلى الأمم المتحدة واللجنة الرباعية، وكشف عنها رئيس وزراء السشلطة محمد اشتية قبل أيام، ردا على «صفقة القرن». وتدعو المبادرة إلى عقد مؤتمر سلام دولي وإقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح على حدود 1967.

وأوضح الأحمد ان فلسطين تسعى لعقد اجتماعات في الأمم المتحدة منها الجمعية العامة ومجلس الامن الدولي يمهد لاتخاذ قرار حاسم لتنظم مؤتمر دولي للسلام وإلغاء قرار الضم نهائيا وليس تأجيل تنفيذه.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل