الشيخ جبري استقبل المطران كورية: "مشروع قيصر" ليس استهدافاً لسورية وحسب بل للبنان أيضاً

الإثنين 15 حزيران , 2020 02:05 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ عربي

استقبل أمين عام حركة الأمة فضيلة الشيخ عبد الله جبري، متروبوليت بيروت للسريان الأرثوذكس نيافة المطران دانيال كورية، في المركز الرئيسي للحركة ببيروت، وتم عرض مجمل التطورات المحلية والإقليمية، وكانت وجهات النظر متفقة على أن لبنان يتعرض لضغوط اقتصادية واجتماعية وسياسية في مخطط لاستهداف وحدته الوطنية والمجتمعية، معبرين عن استنكارهما للأعمال التخريبية المشبوهة التي تعرضت لها العاصمة بيروت ومدينة طرابلس.

كما استنكرا "مشروع قيصر"، الذي هو حقيقة ليس استهدافاً لسورية ودولتها الوطنية وحسب، بل هو أيضاً استهداف للبنان ومنعته وقوته المتمثلة بثالوثه الذهبي "شعب وجيش ومقاومة"، وتشديد الحصار عليه، لأن حدود لبنان البرية هي مع سورية، وبالتالي هي الممر الوحيد إلى عمقه العربي.

ودعوا إلى ضرورة المعالجة العميقة والجذرية للواقع الاقتصادي والاجتماعي الذي يعاني منه اللبنانيون، بوضع الخطط العملية لضرب الفساد والهدر واسترداد المال المنهوب وتطبيق "قانون من أين لك هذا" بحزم وشفافية على كل من تولى المسؤولية العامة.

وأكدا على ضرورة أن كشف مصير المطرانَين المخطوفَين في سورية بولس اليازجي ويوحنا إبراهيم، آملين لهما الحرية والسلامة بإذن الله تعالى.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل