لسنا بحاجة لرئيس وزراء ثالث ... صحافة العدو الصهيوني تهاجم السفير الأمريكي في تل ابيب

الأربعاء 17 حزيران , 2020 07:00 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

وجهت صحيفة إسرائيلية اليوم الأربعاء، انتقادات شديدة للسفير الأمريكي لدى الاحتلال ديفيد فريدمان، على خلفية موقفه المؤيد لتنفيذ خطة ضم أجزاء واسعة من الضفة الغربية ومنطقة غور الأردن.

ووصفته صحيفة "هآرتس" العبرية، بأنه "سفير الضم في إسرائيل"، مشيرة إلى أن "الاستطلاعات في الآونة الأخيرة تظهر بالكاد، أن ثلث الجمهور الإسرائيلي يؤيد عملية الضم، فخطة الضم عمليا، توجد في أسفل سلم أولوياته"، بحسب تقديرها.

وذكرت الصحيفة أن "نتنياهو قرر الإعلان عن خطة الضم في الأول من تموز المقبل إلا أن خريطة الخطة غير موجودة"، معتقدة أن "الولايات المتحدة لديها مواضيع أكثر اشتعالا، تتعلق بالوباء وموجة الاحتجاجات، اللتين تسبقان الانتخابات الرئاسية".

واستدركت الصحيفة: "سفير الولايات المتحدة لدى تل أبيب مؤيد للضم ويدفع باتجاهه، وبالتأكيد أكثر من رئيسي الوزراء الإسرائيليين (نتنياهو وشريكه الجنرال بيني غانتس)"، مؤكدة أنه "مصمم أكثر منهما على ألا يسمح لهذه الفرصة بالانتهاء دون ضم أكبر قدر ممكن من الأراضي الفلسطينية".

ونبهت إلى أن "تل أبيب وبكل تأكيد لا تحتاج إلى فريدمان كرئيس وزراء ثالث، يتجاوز نتنياهو وغانتس، وهنا يجدر بأحد ما أن يذكر فريدمان، بأن لا يتعدى حدود منصب السفير الأمريكي في إسرائيل".
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل