وزير الشؤون المدنية الفلسطينية : "إسرائيل" سعت لابتزاز السلطة الفلسطينية في أموال المقاصة

الأربعاء 24 حزيران , 2020 02:46 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

قال وزير الشؤون المدنية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ: إن "إسرائيل" سعت لابتزاز السلطة الفلسطينية في أموال المقاصة، قائلاً: "أموال المقاصة تمثل جزءاً من الاتفاقيات والبرتوكلات الموقعة مع الحكومة "الإسرائيلية" والقيادة الفلسطينية أعلنت أنها في حل من هذه الاتفاقيات".

وأضاف الشيخ، "أدخلنا هذا الأمر في أزمة مالية خانقة، لكن المسألة الوطنية أكبر، ولن نخضع لأي ابتزاز أو أي ترهيب بهذا الموضوع"، لافتاً إلى أن ضم "إسرائيل" لأراضٍ من الضفة الغربية، يعني تحملها مسؤولياتها كقوة احتلال.

وتابع الشيخ: "الضم يعني أن على حكومة "إسرائيل" أن تعيد مسؤولياتها كقوة احتلال كاملة بالضفة الغربية، وعلى حكومة بينامين نتنياهو حال الضم، تحمل المسؤولية كاملة، ومن حق الشعب الفلسطيني، أن يواجه الاحتلال بالطرق السلمية، ولكننا لن نذهب لمربع الدم".

واستدرك الشيخ: "ولكن هذا كله مرهون برد فعل الطرف الآخر واستراتيجتنا ترتكز على مواجهة الاحتلال "الإسرائيلي"، كما أننا أبلغنا كل دول العالم بما فيه "إسرائيل" وأمريكا وكل دول العالم أنه في حال الضم على "إسرائيل" تحمل مسؤوليتها كقوة احتلال لا يمكن أن نكون جمعية خيرية، ولا وكلاء للاحتلال، نحن لسنا أنطوان لحد ولا سعد حداد".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل