بالصور ... الالاف يشاركون في مسيرات غاضبة في غزة ضد خطة الضم

الأربعاء 01 تموز , 2020 01:06 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

 انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة بمدينة غزة اليوم الأربعاء، ضمن فعاليات "يوم الغضب الشعبي"، رفضًا لمشروع الاحتلال الإسرائيلي ضم الضفة الغربية والأغوار.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ولافتات تؤكد رفضها لمشروع الضم والانتهاكات الإسرائيلية، وتشدد على التمسك بالحقوق والثوابت الفلسطينية، بمشاركة قادة الفصائل وآلاف المواطنين.

وخلال كلمة ممثلة عن الفصائل الفلسطينية، أكد عضو المكتب السياسي لحزب فدا سعدي عابد، أن شعبنا سيفشل كل المشاريع الإسرائيلية كما أفشل مشروع التوطين.

وشدد على أن الاحتلال "لن ينعم بالهدوء طويلًا؛ فكما فجر شعبنا ثورته المعاصرة وثورة الحجارة عام 1987م سيفاجئ المحتل والعالم بشكل نضالي لم يتوقعه أحد، وستنفجر شرارة كنس الاحتلال والانطلاق نحو فجر الحرية وترسيخ الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس".

وشدد على أن إعلان السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير التحلل من الاتفاقيات، خاصة التنسيق الأمني، مع الاحتلال والإدارة الأمريكية، "خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح".

وكانت للفصائل الفلسطينية دعت في نهاية اللقاء الوطني "موحدون في مواجهة قرار الضم وصفقة القرن" الذي عقد قبل أيام في غزة، أبناء شعبنا في كل أماكن تواجده لاعتبار يوم الأربعاء يوم غضب شعبي رفضًا لقرار الضم.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل