لبنان.. كلمة الرئيس دياب في اجتماع قصر بعبدا

الثلاثاء 14 تموز , 2020 02:02 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أشار رئيس الحكومة ​حسان دياب​ إلى حجم التحديات أمام البلد وتراكم الصعوبات و​العراق​يل التي تزيد، وإلى الاستثمار السياسي تحول إلى مهنة تزوير الحقائق وطمس الوقائع.

 وقال: كلهذا نتحمله وأكثر لكن للأسف البعض ذهب بعيداً جدا بهذا السلوك، عندما يحاول هؤلاء الناس عرقلة أي مساعدة ل​لبنان​، ماذا يفعلون، وانكم تعرفون أن ​الاتصالات​ مع اشقائنا في العراق و​الكويت​ وقطر، ومع أصدقائنا في ​العالم​، تشهد تطوراً إيجابياً ومشجّعاً لمساعدة لبنان، وإننا نحفر الصخر حتى نستطيع تخفيف حجم أزمة البلد. بالمقابل، هناك أناس ما زالوا مصرين على زيادة معاناة اللبنانيين.

وسأل رئيس الحكومة: معقول أن هناك مسؤول سياسي عنده ضمير وطني ويحاول منع مساعدة لبنان بهذه الظروف؟ معقول هناك مسؤول حزبي كل همه أن يعرقل أي مساعدة؟ هذا معيب وأقرب إلى الخيانة الوطنية. ما سمعناه من أشقائنا في ​الدول العربية​ عن الاتصالات التي حصلت معهم من بعض السياسيين اللبنانيين مخجل فعلاً.

وأضاف: لدينا تقارير عن خطة لعرقلة الحكومة من داخل الإدارة، تعرّضتُ لضغوط كثيرة حتى غيّر "العدّة" على قاعدة أننا لا نستطيع العمل بـ"عدّة" غيرنا، أنا مصرّ على أن هذه "عدّة" ​الدولة​ وليس "عدة" قوى سياسية ولا "عدة" أشخاص.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل