قوات الاحتلال تقمع فعالية إحتجاجية رفضًا لمحاولة مستوطنين السيطرة على قمة جبل "صبيح" جنوب نابلس

السبت 18 تموز , 2020 03:06 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

قمعت قوات الاحتلال اليوم السبت، فعالية احتجاجية لأهالي بلدة بيتا جنوب شرق نابلس، رفضًا لمحاولة مستوطنين السيطرة على قمة جبل "صبيح" جنوب البلدة.

وكان مستوطنون قد نصبوا خيامًا فوق قمة الجبل أمس الجمعة، ما دعا فصائل العمل الوطني ومؤسسات البلدة وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان لتوجيه الدعوة للأهالي للشروع بفعاليات احتجاجية لاقتلاع هذه البؤرة الاستيطانية الجديدة.

وتمكن أهالي البلدة سابقًا من إفشال محاولات استيطانية متتابعة للسيطرة على قمتي جبلي "صبيح" و"العرمة" جنوب البلدة وشرقها، وقدمت بيتا شهداء وجرحى وأسرى في هذه المعركة.

وصبيحة اليوم السبت توجه المئات من أهالي البلدة ونشطاء المقاومة الشعبية في المنطقة إلى جبل صبيح في فعالية احتجاجية، إلا أن قوات الاحتلال المدججة بالأسلحة، انتشرت في المنطقة بكثافة منذ ساعات الصباح معلنة عن الموقع كمنطقة عسكرية مغلقة.

واعترض الجنود طريق المواطنين المشاركين بالفعالية وأمطروهم بقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص لمنعهم من الوصول إلى قمة الجبل حيث خيم المستوطنين.

واضطر الأهالي للتراجع إلى أطراف البلدة ودارت هناك مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال أسفرت عن حالات اختناق بالغاز في صفوف المواطنين.

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل